كشوفات استهلاك الماء و الكهرباء ترعب البيضاويين و تثقل كاهلهم #Lydec

هبة بريس – الدار البيضاء
تفاجأ عدد من سكان العاصمة الاقتصادية هذا الشهر بفواتير الكهرباء و الماء المرتفعة بشكل ملحوظ مع الشهور الماضية مما جعلهم يتساءلون عن الكيفية التي تم بها احتساب فوترة هذا الشهر.
و حسب اتصالات عدد من البيضاويين المشتكين من ارتفاع قيمة فواتير الأداء الأخيرة للماء و الكهرباء ، فقد تضاعفت قيمة الاستهلاك بحوالي الضعف مما أثار استياء المواطنين خاصة من ذوي الدخل المحدود.
و أمام هذا الوضع ، يسارع عدد من ممثلي جمعيات المجتمع المدني و تمثيليات الساكنة الزمن لمراسلة « ليديك » من أجل مراجعة الفواتير و الجلوس على طاولة الحوار قبل اتخاذ اي خطوة تصعيدية احتجاجا على الارتفاع المبالغ فيه بالفواتير حسبهم.
و تجدر الإشارة إلى أن الزيادات في أسعار الماء والكهرباء كادت أن تفجر الأوضاع الاجتماعية في الدار البيضاء قبل أزيد من ست سنوات، حيث جرى تنظيم العديد من الوقفات الاحتجاجية ونددت جمعيات كثيرة من المجتمع المدني بهذه الزيادات، وطالبت بعض الجمعيات بإبعاد شركة ليدك متهمة إياها بالزيادة في أسعار الكهرباء والماء، الأمر الذي جعل الشركة الحاصلة على صفقة التدبير المفوض للماء والكهرباء في الدار البيضاء منذ 1997 تخرج عن صمتها وتؤكد في مناسبات كثيرة أنها مكلفة بعملية التوزيع ولا دخل لها بتحديد أثمان الماء والكهرباء.
Publicités

Laisser un commentaire

Entrez vos coordonnées ci-dessous ou cliquez sur une icône pour vous connecter:

Logo WordPress.com

Vous commentez à l'aide de votre compte WordPress.com. Déconnexion / Changer )

Image Twitter

Vous commentez à l'aide de votre compte Twitter. Déconnexion / Changer )

Photo Facebook

Vous commentez à l'aide de votre compte Facebook. Déconnexion / Changer )

Photo Google+

Vous commentez à l'aide de votre compte Google+. Déconnexion / Changer )

Connexion à %s