جودة المياه تثير قلق منتخبين بالدار البيضاء #Lydec |Le symbole de l’échec flagrant de #Suez au Maroc

lydec1_899396657

عبر منتخبون بمجلس مدينة الدار البيضاء عن عدم رضاهم عن مستوى مجموعة من الخدمات التي تقدمها شركة « ليديك » في مجال توزيع الماء والكهرباء والصرف الصحي والإنارة العمومية، مؤكدين أن هناك تقصيرا في ما يخص مراقبة جودة المياه الموجهة للشرب والاستعمال المنزلي اليومي في العاصمة الاقتصادية، ومطالبين بضرورة الإسراع في عملية تغيير شبكة الماء الصالح للشرب المتهالكة في العديد من الأحياء.

واعتبر المنتخبون ذاتهم، في تصريحات أوردها تقرير خاص باجتماع عقدته لجنة المرافق العمومية والممتلكات والخدمات بمجلس مدينة الدار البيضاء، أن تقصير « ليديك » يشمل أيضا إقصاء مجموعة من مناطق المدينة على مستوى صيانة الإنارة العمومية.

وجاء في التقرير، الذي حصلت هسبريس على نسخة منه، أن شركة « ليديك »، التي تشرف على التدبير المفوض لقطاع توزيع الماء والكهرباء والصرف الصحي والإنارة العمومية، لا تتدخل في العديد من الأماكن في حالة وقوع فيضانات، مع تسجيلهم غياب مشاريع مستقبلية تستجيب لانتظارات الساكنة.

واعتبر مصطفى لحايا، عضو لجنة المرافق العمومية والممتلكات والخدمات بمجلس مدينة الدار البيضاء، خلال الاجتماع نفسه، أن « ليديك » مطالبة بالتدخل في كافة الأماكن التي تستوجب ذلك، معتبرا أن ممارسة الإقصاء في حق ساكنة بعض المناطق غير مقبول.

وقال جون باسكال داريي، مدير عام « ليديك »، إن الشركة المشرفة على قطاع توزيع الماء والكهرباء والصرف الصحي والإنارة العمومية تقوم بمراقبة مستمرة لجودة الماء كل ثلاثة أشهر، أي أربع مرات في السنة الواحدة، للتأكد من جودة المياه اعتمادا على نظام خاص.

وأضاف داريي، الذي كان يتحدث أمام أعضاء اللجنة المذكورة، أن « ليديك » تتوفر على منظومات متكاملة خاصة بالماء الصالح للشرب، إلى جانب مختبر يشرف على تدبير ومراقبة الماء، مشيرا إلى أنه هناك محاولة للقيام بدراسات وإعداد مخططات جديدة لمصارف المياه تأخذ بعين الاعتبار تصاميم الجهة والدراسة الخاصة بمجالات التنمية

http://www.hespress.com/regions/338922.html

Publicités

Laisser un commentaire

Entrez vos coordonnées ci-dessous ou cliquez sur une icône pour vous connecter:

Logo WordPress.com

Vous commentez à l'aide de votre compte WordPress.com. Déconnexion / Changer )

Image Twitter

Vous commentez à l'aide de votre compte Twitter. Déconnexion / Changer )

Photo Facebook

Vous commentez à l'aide de votre compte Facebook. Déconnexion / Changer )

Photo Google+

Vous commentez à l'aide de votre compte Google+. Déconnexion / Changer )

Connexion à %s