بالفيديو : القضاء يحكم لصالح المكتب النقابي #UGTM

Belle victoire syndicale et séisme en gestion déléguée! Bientot le tsunami dans les autres régies et les répliques partout ! l’UMT, la fin du monopole a deja commencé! Bravo ;) 

علمت شبكة CNNMA من مصدرها الخاصة أن القضاء المغربي انصف المكتب النقابي المنضوي تحت لواء UNTM “الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب” بشركة “ريضال” ضد هذه الشركة بعد سلسلة من الاحتجاجات ضد سلطات الرباط .

هذا وقد علمت شبكة CNNMA أن المحكمة الإدارية بالرباط قضت أمس الثلاثاء 29 نونبر 2016 لفائدة UGTM (وهي النقابة المقربة من حزب الحاكم) ضد شركة “ريضال” التي اتهمها هذا المكتب النقابي المذكور بحرمانه من الترشح في انتخابات التعاضدية ضدا على القانون.

quickgrid_201611301275813-1وللإشارة فقد تابعت شبكة CNNMA كيف سبق للسيد عبد الإلاه الحلوطي (الأمين العام للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب) انتقد بشدة بعض الجهات التي لازالت تتعامل مع منظمة UNTM وكأنها نقابة آتية من كوكب آخر وأنها ليست نقابة مكونة من مواطنين ومواطنات مغاربة،مستغربا من عدم استيعاب بعض الجهات بعد لمضامين الخطاب الملكي حول الإدارة وأعطابها خلال افتتاح البرلمان، مضيفا أن أجهزة معينة في الإدارة تمنع مناضلي الاتحاد من حقهم في التواجد النقابي ومن حقهم القانوني الذي فرضه القانون على كل الاطراف، مشيرا في هذا الصدد الى ما تعانيه المكاتب النقابية في شركة ريضال وباقي المكاتب في شركات توزيع الماء والكهرباء حيث رفضت الادارة تمكينهم من وصل إيداع الملف على الرغم من مرور قرابة 6 أشهر على وضعهم ملفاتهم في احترام تام للقانون حيث عزا الحلوطي هذا الخرق الى تواطؤ مكشوف مع جهات نقابية جتى لا يشارك أعضاء الاتحاد في انتخابات الأعمال الاجتماعية والتعاضدية وهي المؤسسات التي ترصد لها أموال طائلة ويجب أن تعود بالنفع على المستخدمين وذويهم كما جدد الحلوطي تضامنه مع نقابيي UGTM بشركات توزيع الماء والكهرباء مؤكدا استعداد الاتحاد لكل المبادرات بما فيها النضالية كما يوثق هذا الشريط حيث خاض مناضلي هذه النقابة بشركة ريضال وقفة احتجاجية بمداخلة السيد عبد الإله دحمان تنديدا بعدم تمكينهم الوصل من سلطات الرباط حتى انتصر لهم أمس القضاء

بالفيديو : القضاء يحكم لصالح المكتب النقابي UGTM بشركة ريضال بعد احتجاجات مناضليه ضد السلطة لعدم تسليمهم الوصل

Laisser un commentaire

Entrez vos coordonnées ci-dessous ou cliquez sur une icône pour vous connecter:

Logo WordPress.com

Vous commentez à l'aide de votre compte WordPress.com. Déconnexion / Changer )

Image Twitter

Vous commentez à l'aide de votre compte Twitter. Déconnexion / Changer )

Photo Facebook

Vous commentez à l'aide de votre compte Facebook. Déconnexion / Changer )

Photo Google+

Vous commentez à l'aide de votre compte Google+. Déconnexion / Changer )

Connexion à %s