لمرة الرابعة محكمة تطوان تواصل النظر في دعوة ضد أمانديس وحضرية تطوان #Eau_polluée #Gestion_déléguée

تتواصل يوم غذ الثلاثاء بالمحكمة الابتدائية بتطوان جلسات الدعوى القضائية التي رفعها الشاب التطواني والفاعل الجمعوي ”أسامة العمراني“ ضد الجماعة الحضرية لتطوان وشركة أمانديس حول موضوع الماء الملوث.

وكانت المحكمة الابتدائية قد أجلت النظر في الدعوى لجسلة رابعة بعد تأجيلات سابقة بسبب عدم تلقي المحكمة جوابا من طرف رئيس الجماعة الحضرية لتطوان، والممثل القانوني لشركة أمانديس رغم توصلهما بالدعوة.

وأكدت مصادر شمال بوست أن رئيس الجماعة الحضرية لتطوان قد وضعت جوابا لدى المحكمة حول التهم التي وجهت لها من طرف دفاع المطالب بالحق المدني “العمراني”.

ويخوض الشاب ”العمراني” معركة قضائية فريدة من نوعها، إذ لأول مرة في تاريخ تطوان يعمد شخص على رفع شكاية لدى المحكمة ضد شركة أمانديس المفوض لها تدبير قطاع الماء والكهرباء على مستوى مدينة تطوان وذلك بسبب تضرره بعد ظهور علامات تفيد تلوث المياه الموزعة من طرف المدعى عليهم خاصة مع تغير لون وطعم المياه.

واتهم العمراني الشركة المفوضة ” أمانديس ” بتوزيع مياه تضر بسلامته وصحته، ما أدى إلى إصابته بمضاعفات بالكلى نتيجة استهلاكه مياه ملوثة كما أثبتت ذلك التحاليل الطبية المنجزة. كما تضيف الشكاية التي حصلت شمال بوست على نسخة منها أن عدم جودة المياه أضافت عبئا ماليا ثقيلا على كاهل المدعي، بسبب اقتنائه اليومي للمياه المعدنية تكفي لاستهلاك الأسرة لمدة شهرين، ولا زال مضطرا لإنفاق هذه المبالغ لمدة غير محددة.
وطالب “العمراني” باستدعاء المدعى عليها لتقديم توضيحات بخصوص الخبرة المنجزة على مياه الشرب، مع أدائها تعويضات مالية عن الضرر.

وكانت شركة أمانديس محط انتقادات واسعة وسخط عارم من طرف الساكنة بتطوان بسبب المياه التي كانت تزود بها الساكنة شهر ماي الماضي، ما أثار الكثير من رود الفعل واندلاع حرب البلاغات والبلاغات المضادة ما بين جمعية المحامين الشباب بتطوان التي أعلنت عن خبرة أنجزت بمختبر في مدريد أظهرت عدم صلاحية مياه الشرب من جهة، والجماعة الحضرية وشركة أمانديس ومندوبية وزارة الصحة ومكتب توزيع الماء الذين أصدروا بيانا مشتركا يؤكد فيه سلامة مياه الشرب بتطوان من جهة ثانية.

http://chamalpost.net

Laisser un commentaire

Entrez vos coordonnées ci-dessous ou cliquez sur une icône pour vous connecter:

Logo WordPress.com

Vous commentez à l'aide de votre compte WordPress.com. Déconnexion / Changer )

Image Twitter

Vous commentez à l'aide de votre compte Twitter. Déconnexion / Changer )

Photo Facebook

Vous commentez à l'aide de votre compte Facebook. Déconnexion / Changer )

Photo Google+

Vous commentez à l'aide de votre compte Google+. Déconnexion / Changer )

Connexion à %s