الـ UNTM تحتج بالقنيطرة بسبب حرمانها من دخول وكالات توزيع الماء

أعلن المكتب الوطني لعمال ومستخدمي وأطر شركات توزيع الماء والكهرباء، المنضوي تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، عن تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر باشوية القنيطرة يوم غد الثلاثاء، وذلك بسبب « التماطل الذي تمارسه المصالح المختصة بخصوص تسليم الوصل النهائي لتأسيس المكتب الوطني للنقابة ».

وكان أعضاء المكتب النقابي لشركة ريضال المنضوي تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، قد نظموا وقفة احتجاجية الإثنين الماضي، أمام مقر ولاية جهة الرباط، تنديدا بحرمانهم من حق العمل النقابي داخل شركة « ريضال »، بعد منعهم من الوصل القانوني.

وأوضح عبد الكريم العثماني، عضو المكتب النقابي الجديد، في تصريح لجريدة « العمق المغربي »، أنه يرجح وجود أيادي خفية تمنع حق عمال الشركة من تأسيس مكتب نقابي جديد، مشيرا إلى أن حرمان نقابة UNTM من الوصل القانوني يأتي تزامنا مع انتخابات جمعية الأعمال الاجتماعية والتعاضدية يوم 30 نونبر، والتي تفرض على المترشحين وجود انتماء نقابي.

وأضاف المتحدث أن ما يدعو للشك والريبة في هذه القضية، هو أنه مباشرة بعدما تطرقت جريدة « العمق » لخبر منع والي الرباط تسلم ملف تأسيس النقابة المذكورة، اتصل بهم والي الرباط طالبا دفع ملفهم للمصالح المعنية، « غير أننا لم نحصل على أي وصل قانوني رغم مرور 5 أشهر على تسليم الملف للولاية ».

http://www.al3omk.com/

Laisser un commentaire

Entrez vos coordonnées ci-dessous ou cliquez sur une icône pour vous connecter:

Logo WordPress.com

Vous commentez à l'aide de votre compte WordPress.com. Déconnexion / Changer )

Image Twitter

Vous commentez à l'aide de votre compte Twitter. Déconnexion / Changer )

Photo Facebook

Vous commentez à l'aide de votre compte Facebook. Déconnexion / Changer )

Photo Google+

Vous commentez à l'aide de votre compte Google+. Déconnexion / Changer )

Connexion à %s