طنجة. « أمانديس » تقطع الماء والكهرباء عن مؤسسات ومدارس

قطعت شركة « أمانديس » المكلفة بتدبير الماء والكهرباء بمدينة طنجة، التيار الكهربائي والماء الصالح للشرب عن نيابة التعليم بطنجة أصيلة، بسبب عدم تسديد مستحقات استهلاك الماء والكهرباء للشركة منذ سنوات، وهي المستحقات التي ناهزت مليارا و52 مليون سنتيم وفق مصادرنا الخاصة .

الشركة الفرنسية عمدت منذ أسبوع إلى اتخاذ القرار بعد اجتماع عاجل لمدير الشركة وعدد من رؤساء المصالح الخاصة بالشركة، وعلى إثرها تم قطع التيار الكهربائي عن مبنى نيابة التعليم، وهو القرار الذي من المنتظر أن يشمل عددا من المؤسسات التعليمية بالمدينة .

وتقول مصادر خاصة من داخل الشركة، في اتصال مع موقع Le360، إن « القرار اتخذ بناء على التراكمات التي شهدتها المستحقات الخاصة بالماء والكهرباء، وهي مستحقات استمرت لأزيد من 3 سنوات، وقد تمت مراسلة نائب التعليم والمسؤولين بالمدينة كما تمت مراسلة وزارة التربية الوطنية بهذا الأمر غير أننا لم نتلق أي رد بخصوص هذه المستحقات، لان الوزارة بهذا الفعل رفضت تسديد ما بذمتها »، يقول مصدرنا .

وفي سياق متصل، يعيش مقر نيابة التعليم بمدينة طنجة شللا كبيرا بعد قطع التيار الكهربائي عن النيابة منذ الأسبوع المنصرم، وقد اضطرت حسب مصادرنا المديرية الإقليمية بالنيابة الى اتخاذ إجراءات عاجلة لتدبير الملف، كما عملت على تكليف عدد من رؤساء المصالح وموظفي النيابة بمهام أخرى بعدد من المؤسسات التعليمية عوض مقر النيابة .

وعلم Le360 أن رئيس الحكومة تلقى اتصالا من مسؤول حزبي بمدينة طنجة حول الموضوع وينتظر اتخاذ إجراءات سريعة بهذا الشأن خلال الأسبوع المقبل.

Laisser un commentaire

Entrez vos coordonnées ci-dessous ou cliquez sur une icône pour vous connecter:

Logo WordPress.com

Vous commentez à l'aide de votre compte WordPress.com. Déconnexion / Changer )

Image Twitter

Vous commentez à l'aide de votre compte Twitter. Déconnexion / Changer )

Photo Facebook

Vous commentez à l'aide de votre compte Facebook. Déconnexion / Changer )

Photo Google+

Vous commentez à l'aide de votre compte Google+. Déconnexion / Changer )

Connexion à %s