بوادر انتفاضة جديدة ضد أمانديس طنجة On vous a toujours dit c’est pourri et ça va le rester! #Cop22

03/09/2016-حفيظ الصادقعلى الساعة | 21:44

أمانديس

© حقوق النشر : Le360

تسير مدينة طنجة نحو انتفاضة جديدة ضد شركة «أمانديس» المفوض لها تدبير قطاع الماء والكهرباء منذ سنوات، أولى بوادر ذلك، تجلى في الاحتجاجات التي رافقت توزيع فواتير الماء والكهرباء لشهري يونيو ويوليوز المنصرمين، والتي شابتها « خروقات » عديدة كان أبرزها ارتفاع صاروخي لهذه الفواتير في عدة أحياء.

 وتفيد معطيات خاصة حصل عليها موقع Le360 الى أن عددا من المسؤولين بينهم مسؤولين جماعيين خصوصا بمقاطعتي طنجة المدينة وبني مكادة دقوا ناقوس الخطر من خلال مراسلات للشركة المكلفة بتدبير القطاع.

وأمام صمت عمدة طنجة وأعضاء لجنة التتبع أمام الارتفاع الصاروخي لفواتير الماء والكهرباء خصوصا بحي مسنانة والزهراه وكذا أحياء بير الشفاء وبني مكادة، قال العديد من الفاعلين الجمعويين بالمدينة إن الارتفاع الذي شهدته فواتير شهري يوليوز وغشت من شأنه أن يبصم على انتفاضة جديدة كتلك التي شهدتها المدينة قبل نحو سنة.

وفي الوقت الذي رفض فيه مسؤولون بالشركة التعليق على الأمر بعد اتصال لموقع Le360، أوضحت مصادر أن اجتماعات ماراطونية تمت خلال يومي الخميس وأمس الجمعة داخل مقر الشركة بهدف الرد على احتقان ساكنة عدد من المناطق بالمدينة إزاء ارتفاع فواتير الماء والكهرباء خلال شهري يونيو ويوليوز.

ولوحظ بعدد من الفواتير التي اطلع عليها الموقع أن نسبة الارتفاع سجلت معدلا وصل بعضها الى ما يفوق 40 في المائة مقارنة مع فاتورات خاصة بشهري أبريل وماي. وقالت مصادر مطلعة إن عددا من الأحياء بدأت تتشكل فيها لجان شعبية للرد على هذه الارتفاعات الصاروخية لفواتير الماء والكهرباء بالمدينة من بينها حي العوامة وحي بنكيران والسواني.

http://ar.le360.ma/economie/90575

Laisser un commentaire

Entrez vos coordonnées ci-dessous ou cliquez sur une icône pour vous connecter:

Logo WordPress.com

Vous commentez à l'aide de votre compte WordPress.com. Déconnexion / Changer )

Image Twitter

Vous commentez à l'aide de votre compte Twitter. Déconnexion / Changer )

Photo Facebook

Vous commentez à l'aide de votre compte Facebook. Déconnexion / Changer )

Photo Google+

Vous commentez à l'aide de votre compte Google+. Déconnexion / Changer )

Connexion à %s