فقط في تطوان: شركة أمانديس الفرنسية المفوض لها الماء والكهرباء، تقوم بصباغة جدران المدينة La peinture, nouvelle activité en gestion déléguée?! Mdr!

ع.م ـ تطوان / أنباء المغرب

في مشهد غريب هو أقرب إلى الفضيحة، تابع ساكنة الحمامة البيضاء باستغراب وتساؤل شاحنة تابعة للشركة الفرنسية المثيرة للجدل أمانديس المفوض لها تدبير الماء والكهرباء، تقوم بصباغة عمارات سكنية وسط المدينة، دون أن تتوفر على أي صفة قانونية تخول لها ذلك!!

 فعوض أن تبادر مصالح الجماعة الترابية وتعبئ إمكاناتها الذاتية لفعل ذلك حسب اختصاصاتها ووفق القوانين المنظمة،  تم استقدام شاحنة كبيرة مزودة برافعة تابعة لشركة أمانديس، وتحمل شعار « فيوليا »، وقيامها بصباغة جدران العمارات السكنية بالمدينة وسط غياب مطلق لمختلف المسؤولين.

وفي تعليق له حول هذا الأمر، ذكر عضو من الجمعية الوطنية لمحاربة الفساد، أن هذا المشهد جد خطير للغاية وغير مقبول إطلاقا، فهو من جهة يعكس مدى غياب مصالح البلدية التي يرأس مكتبها المسير محمد إدعمار عن العدالة والتنمية، عن القيام بالواجب، تبعا لاختصاصاتهم، ومن زاوية أخرى، فهو يطرح أكثر من تساءل وعلامة استفهام بخصوص نوعية العلاقة المشبوهة التي تجمع مسؤولي السلطات، وكذا الجماعة الترابية لتطوان باعتبارها السلطة المفوضة لقطاعي الماء والكهرباء، بشركة أمانديس المفوض لها تدبير القطاعين، والتي ما فتئت تثير البلبة كل وقت وحين، نظير أسعار فواتيرها المشتعلة للماء والكهرباء.

« فهل نستطيع القول والحالة هاته، بكون هذه الأشغال تندرج في إطار تقديم خدمات مصلحاتية متبادلة من كلا الطرفين، قد تكون في الأغلب، كرشى متبادلة، على حساب جيوب المواطنين البسطاء؟؟ » يتساءل ذات المتحدث.

Lire la suite

Laisser un commentaire

Entrez vos coordonnées ci-dessous ou cliquez sur une icône pour vous connecter:

Logo WordPress.com

Vous commentez à l'aide de votre compte WordPress.com. Déconnexion / Changer )

Image Twitter

Vous commentez à l'aide de votre compte Twitter. Déconnexion / Changer )

Photo Facebook

Vous commentez à l'aide de votre compte Facebook. Déconnexion / Changer )

Photo Google+

Vous commentez à l'aide de votre compte Google+. Déconnexion / Changer )

Connexion à %s