Il est bien le seul à le penser au Maroc ;) #boukouta الداخلية تستعد لمراجعة عقود التدبير المفوض

Le secteur brûle et croule sous les scandales en tout type et lui il s’auto-lance des fleurs et dit que finalement la gestion déléguée c’est pas mal!

Mais que devons nous attendre du ministère de l’intérieur et sa mentalité?! L’état du pays suffit pour y répondre …. c’est un secteur extrêmement médiocre et opaque! il y’a vraiment pas de quoi être fier! 

معلومات عن الصورة : الداخلية تستعد لمراجعة عقود التدبير المفوض

أكد الحسن بوكوتا، العامل مدير الوكلات و المصالح ذات الامتياز بوزارة الداخلية، أن الوزارة تشتغل حاليا على الجيل الثالث من العقود المفوضة التي ستعرف، على حد تعبيره، تغييات عميقة، مشيرا الى ان الالتزامات ستكون أكثر وضوحا سواء من قبل الشركات أو الدولة

وأكد المسؤول الوزاري في حوار مع الأسبوعية الفرنسية « جون أفريك » أن ميكانيزمات الحكامة والمراقبة فيما يخص التدبير المفوض ستكون أكثر فعالية مستقبلا، مشيرا الى أن سلطة التفويض ستتمتع بشخصيتها القانونية، مما سيسمح لها يتحصيل الأموال اللازمة للاستثمار، وتحصيل الضريبة على القيمة المضافة،

وأوضح الحسن بوكوتا أن التجربة المغربية فيما مجال التدبير المفوض أعطت نتائج مرضية بعد 20 عاما من تطبيقها، حيث مكنت المغرب من تحقيق استمثارات كبيرة تقدر بـ21.4 مليار درهم مابين سنتي 2009 و 2013، وكذا تحسين تدبير الخدمات العمومية، وخلق منافسة مع القطاع العمومي، مشيرا الى أن الوكلات المستقلة أصبحت اليوم أكثر استقلالية من الشركات المفوضة.

وأقر مدير الوكلات والمصالح ذات الامتياز بوزارة الداخلية أن القطاع يعرف بعض الاختلالات، خصوصا المتعلقة بمراقبة وتتبع عقود التدبير المفوض، وعدم احترام دفاتر التحملات، مؤكدا بأن الوزارة تعمل بشكل دوري على مراجعة عقود التدبير المفوض لملائمة الحاجيات الجديدة التي يفرضها تطور المدن.

وأبرز المتحدث ذاته أن الشركات المغربية تملك اليوم الخبرة الكافية التي تمكنها من دخول غمار التدبير المفوض على الصعيد الأفريقي،لكنها لايمكنها العمل خارج المجال الحضري الذي تتواجد فيه، لأنها تنتمي للمجالس البلدية وأسست أصلا لتقديم الخدمات العمومية داخل المجال التراب الذي تتواجد فيه، مؤكدا بأن تجربة المكتب الوطني للماء والكهرباء الذي دخل غمار الاستثمار على الصعيد الأفريقي مؤشر على أن المغرب يتوفر على التجربة لدخول غمار تعاون جنوب جنوب، لكن لابد أن يسمح الاطار القانوني بذلك.

http://www.addresspress.net/%D9%81%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%8A%D8%B1%D9%83%D9%88%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D8%A7%D8%AE%D9%84%D9%8A%D8%A9-%D8%AA%D8%B3%D8%AA%D8%B9%D8%AF-%D9%84%D9%85%D8%B1%D8%A7%D8%AC%D8%B9%D8%A9-%D8%B9%D9%82%D9%88%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%AF%D8%A8%D9%8A%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%81%D9%88%D8%B6/press/157233.html

Laisser un commentaire

Entrez vos coordonnées ci-dessous ou cliquez sur une icône pour vous connecter:

Logo WordPress.com

Vous commentez à l'aide de votre compte WordPress.com. Déconnexion / Changer )

Image Twitter

Vous commentez à l'aide de votre compte Twitter. Déconnexion / Changer )

Photo Facebook

Vous commentez à l'aide de votre compte Facebook. Déconnexion / Changer )

Photo Google+

Vous commentez à l'aide de votre compte Google+. Déconnexion / Changer )

Connexion à %s