عاجل : الماء بمدينة تطوان غير صالح للشرب وأمراض خطيرة تهدد الساكنة مستقبلاً + وثائق

محمد الحبشاوي
عاشت مدينة تطوان على أكاذيب طيلة الشهر و النصف الماضي ، بعد أن أعلنت الجماعة الحضرية لمدينة تطوان أن الماء صالح للشرب و الحياة اليومية رغم تغيير لونه و رائحته ، ما جعل الساكنة في حيرة من أمرها و جعلها تنقسم إلى قسمين هناك من اعتمد على جيبه في شراء الماء المعدني و هناك من عرض حياته للخطر و استعمل ماء الصنبور ثقة في الجماعة الحضرية و المسؤولين بها .
فقد توصلت مملكة بريس من بعض الأخوان المحامين « بوثائق رسمية ، تفند زيف الادعاءات التي ظل يرددها كل من رئيس المجلس الجماعي لتطوان وشركة أمانديس والمكتب الوطني للماء والكهرباء والذين أكدوا أكثر من مرة أن المياه التي تشربها ساكنة تطوان مستوفية لكل معايير الجودة اللازمة وصالحة رغم تغيير مكوناتها الشكلية و الرائحة و المذاق .
فقد قامت جمعية المحامين الشباب بتطوان باللجوء إلى مختبر إسباني معتمد من أجل تحليل عينة من مياه الشرب التي يتم تزويد ساكنة تطوان بها فكانت النتائج صادمة و تنبئ بكارثة خطيرة مستقبلاً تصيب الجسم البشري التطواني .
تقرير المختبر أكد أن العينة التي توصل بها لا تتوفر فيها المعايير التي تضمنها الظهير الملكي 140./2003، فبعد جرده بالتفاصيل لكل النقائص التي شابت العينة ، خالص المختبر إلى كون الملاحظات المرافقة للتحاليل تؤكد بما لا يدع مجالا للشك أن أن المياه التي تصل إلى منازل التطوانيين لا تستوفي معايير الماء الصالح للشرب والاستهلاك .
الماء   الماء
 http://www.mamlakapress.com/%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%A7%D8%A1-2/

Laisser un commentaire

Entrez vos coordonnées ci-dessous ou cliquez sur une icône pour vous connecter:

Logo WordPress.com

Vous commentez à l'aide de votre compte WordPress.com. Déconnexion / Changer )

Image Twitter

Vous commentez à l'aide de votre compte Twitter. Déconnexion / Changer )

Photo Facebook

Vous commentez à l'aide de votre compte Facebook. Déconnexion / Changer )

Photo Google+

Vous commentez à l'aide de votre compte Google+. Déconnexion / Changer )

Connexion à %s