خطير.. مختبر اسباني: المياه التي توزعها شركة امانديس بتطوان غير صالحة و فيها نسب عالية من البكتيريا #CRIMINALITE_SANITAIRE #VEOLIA

كشفت جمعية المحامين الشباب بتطوان خلال ندوة صحفية عُقدت بمقر نادي المحامين بالمدينة عن نتائج التحليل الذي أجراه معهد اسباني للتحاليل والاستشارات يوجد مقره بمدريد على عينة من الماء الذي توزعه شركة امانديس على ساكنة المدينة، وكان الجمعية قد أرسلت عينة من المياه التي تستهلكها ساكنة تطوان الى مختبر محايد.

نتائج التحليل كشفت أن هذه المياه التي توزعها شركة امانديس لا تستوفي معايير الماء الصالح للشرب وأن العينة التي تم تحليلها تحتوي على نسبة عالية من البكتريا.

وحسب أحد اعضاء الجمعية فإن اقدامهم على ارسال عينة من الماء الى هذا المختبر الاسباني جاء بعدما لاحظت ساكنة تطوان يوم 22 مارس الماضي تغير لون ورائحة المياه، فقامت الجمعية يوم 24 مارس بتقديم طلب الى رئيس المحكمة الابتدائية بتطوان قصد اجراء خبرة على المياه المستعملة من قبل الساكنة، وهو ما وافق عليه رئيس المحكمة وانتدب خبيرا من الدار البيضاء للقيام بالمهمة، لكن من بعد سيتبين أن هذا الخبير متواجد بأوربا ولم يعد يمارس مهامه.

بعد ذلك تقدمت الجمعية من جديد بطلب الى رئيس المحكمة لاستبدال الخبير، وهو ما استجاب له، فتم تعيين خبير محلّف مسجل بمدينة الرباط، وبعد استئناف الخبير المعين للاجراءات المسطرية قصد القيام بالمهمة المسندة الية، فوجئت الجمعية بان هذا الخبير تقدم بطلب اعفائه الى رئيس المحكمة دون مبرر يذكر فتم قبول طلبه، مما دفع بالجمعية الى تقديم طلب ثالث الى رئيس المحكمة، فتم حينها تعيين مختبر الدرك الملكي للقيام بالمهمة الذي لم تظهر نتائجه بعد وما زالت في طور الانجاز لحد الان؟؟

وبعد هذه التماطل والتسويف قرّرت الجمعية في انتظار نتائج تحليل مختبر الدرك الملكي ارسال عينة من الماء في قنينات معدة لهذا الغرض الى مختبر للتحاليل والاستشارات بمدريد، وفي ظرف اسبوع من ارسال هذه العينة ظهرت نتائج التحليل، وبعد توصل الجمعية بهذه النتائج قامت باشعار السلطات (الباشا) قصد تنظيم ندوة صحفية في احد فنادق المدينة، غير ان الباشا رفض الاشعار بمبرر انه لم يحترم الاجل القانوني، رغم ان هذا الاشعار قدم داخل الاجل، يقول أحد أعضاء الجمعية لـ “أنوال بريس“، ويضيف” كما اتصل الباشا بصاحب الفندق لكي لايتم تنظيم الندوة المذكورة. مماحذا بالجمعية الى تنظيم الندوة بنادي المحامين يومه 4 ماي لتحسيس الساكنة بخطورة الامر”

بالنسبة لشركة امانديس سبق لها مباشرة بعد تغير لون ورائحه المياه الموزعة من قبلها على الساكنة ان اجرت خبرة خاصة بها فخلصت في تقريرها الى ان المياه الموزعة من قبلها تتوفر فيها كل المعايير المطلوبة، ونُشرت هذه النتائج في عدد من وسائل الاعلام الوطنية، بينما نتائج تحليل المختبر الاسباني تؤكد عكس ذلك.

وتتوفر “أنوال بريس” على التقرير الكامل لنتائج التحليل الذي اجراه المختبر على العينة التي ارسلت اليه.

وهذا وتعرف مدن الشمال احتجاجات دورية على شركة امانديس بسبب ارتفاع فواتير استهلاك الماء والكهرباء وبسبب رداءة الخدمات التي تقدمها الشركة، وكانت الاحتجاجات الشعبية التي شهدتها مدن الشمال خريف هذه السنة قد دفعت الملك  ليتدخل شخصيا من أجل طمأنة الساكنة ومنحها وعودا بعدم تكرار تجاوزات هذه الشركة التي تثير غضب ونقمة ساكنة مدن الشمال.

صورة من الندوة الصحفية لجمعية المحامين الشباب بتطوان

13103542_220483624999445_3759090630406450611_n

13177309_220483581666116_226326107845637003_n

 

خطير.. مختبر اسباني: المياه التي توزعها شركة امانديس بتطوان غير صالحة و فيها نسب عالية من البكتيريا

Laisser un commentaire

Entrez vos coordonnées ci-dessous ou cliquez sur une icône pour vous connecter:

Logo WordPress.com

Vous commentez à l'aide de votre compte WordPress.com. Déconnexion / Changer )

Image Twitter

Vous commentez à l'aide de votre compte Twitter. Déconnexion / Changer )

Photo Facebook

Vous commentez à l'aide de votre compte Facebook. Déconnexion / Changer )

Photo Google+

Vous commentez à l'aide de votre compte Google+. Déconnexion / Changer )

Connexion à %s