محمد الصديقي… مريض يُسير شؤون العاصمة أم محتال مكانه الحبس؟ Jusqu’à quand ce pays continuera comme ca?!

كواليس اليوم: إسماعيل هاني

كشفت قضية محمد الصديقي، عمدة الرباط، عن الوجه الآخر لبعض منتخبي العدالة والتنمية.

الصديقي الذي حصل على تعويض سمين من شركة ريضال التي كان يشغل بها مهمة مسؤول عن اللوجستيك، إضافة إلى استمرار استفادته من سيارة من نوع “باسات” مملوكة للشركة وشقة بحي أكدال بالرباط تصل قيمتها إلى أكثر من 140 مليون سنتيم، أدلى بشهادة طبية تثبت عجزه وعدم قدرته على الاستمرار في منصبه الوظيفي، وهو العجز الذي عبد له الطريق للاستفادة من تعويض مالي هام، إضافة إلى منافع وامتيازات أخرى.

التحريات التي أعقبت هذا الملف، تشير إلى أن الأمر قد يتعلق بتلاعب كبير استفاد منه قرابة 100 إطار بالشركة الفرنسية أكثر من نصفهم نشطاء في حزب العدالة والتنمية، وأن واحد من هذه الأطر، ترشح للانتخابات الجماعية، وانتخب عمدة للعاصمة، مما فتح الباب لطرح بعض الأسئلة الوجيهة، وفي مقدمتها، هل يستطيع مسؤول أدلى بشهادة تثبت عجزه قبل ثلاث سنوات، أن يسير العاصمة بعد ذلك، هل العمدة محمد الصديقي فعلا شخص عاجز عن القيام بأعباء وظيفية أم أنه تحايل على القانون؟

في كلتا الحالتين، ارتكب العمدة الصديقي ممارسات لا تليق بشخص يرشح نفسه ليسير شؤون العاصمة، علما أن الصديقي كان عليه أن يصارح الناخبين، بأنه ترك منصبه الوظيفي بسبب عجز صحي أو عقلي، لا تهم طبيعته، بقدر ما يهم ساكنة العاصمة أن من بين المرشحين شخص أدلى بشهادة طبية تؤكد إصابته بعجز عقلي منعه من مواصلة عمله الذي كان يدر عليه ملايين السنتيمات في الشهر، لكن مع تعويضات سخية وتقاعد مريح.

العمدة الصديقي استفاد من تعويض المغادرة، واحتفظ براتب قدره 4 ملايين سنتيم، وامتيازات أخرى، لكن الأمر تطور إلى تحايل ونصب وخرق للقانون، واستبلاد للناخبين.

هذا النوع من الأشخاص يستغلون صورة حزب يدعي محاربة الفساد ويبني خطه الإيديولوجي على الالتزام الديني، والاستقامة والاختلاف عن الآخر، وهي وسائل لجذب الناخب والتأثير عليه بعنصر الدين، فهل أصبح الدين وسيلة للتغرير بالناخبين؟ أم أن الذئاب الملتحية لا يهمها سوى الحصول على المنصب بغض النظر عن الطريقة؟

http://m.cawalisse.com/106462/04/20/09/06

Laisser un commentaire

Entrez vos coordonnées ci-dessous ou cliquez sur une icône pour vous connecter:

Logo WordPress.com

Vous commentez à l'aide de votre compte WordPress.com. Déconnexion / Changer )

Image Twitter

Vous commentez à l'aide de votre compte Twitter. Déconnexion / Changer )

Photo Facebook

Vous commentez à l'aide de votre compte Facebook. Déconnexion / Changer )

Photo Google+

Vous commentez à l'aide de votre compte Google+. Déconnexion / Changer )

Connexion à %s