انقطاع الكهرباء المتكرر يخرج سكان دوار جيني بعين حرودة للاحتجاج

AIN HARODA

AHDATH.INFO – عين حرودة – خاص

خرج العشرات من سكان دوار جيني بعين حرودة مساء يوم أمس الخميس 24 مارس الجاري للاحتجاج على مستوى الطريق الرابط بين المحمدية وعين حرودة بسبب عمد شركة ليديك إلى قطع الكهرباء عنهم طيلة النهار لمدة أربعة أيام.

حيث اعتبر بعض السكان أن شركة ليديك تتعامل مع السكان بطريقة ابتزازية وتضغط عليهم بهذه الطريقة للخضوع لمطالبها بتركيب عدادات الكهرباء بالشروط التي تراها صالحة لها فيما ترفض اقتراحات ممثلي السكان الذين اعتبرو شروط الشركة مكلفة ماديا لأغلب السكان الذين يعيشون ظروفا مادية مزرية.

وتجدر الإشارة إلى أن سكان العديد من سكان دواوير عين حرودة لايؤدون قيمة ما يستهلكونه من الماء والكهرباء وهو ما يضيع على الشركة الملايين من الدراهم بشكل شهري إلا أنه منذ السنة الفارطة دأبت شركة ليديك على محاولة إعادة تركيب العدادات للسكان من أجل استخلاص قيمة ما يستهلكون وكذلك استخلاص الحساب القديم على شكل مبالغ مادية إضافية تؤدى بشكل شهري وهو ما يرفضه السكان الذين يطالبون الشركة ببدء صفحة جديدة دون احتساب الحساب القديم. كما لجأت للضغط عليهم بفرض أداء مبلغ 5000 درهم لكل أسرة تؤديها قبل الانتقال إلى السكن الجديد في إطار مشروع إعادة إيواء قاطني دور الصفيح بالمنطقة.

مجيدة أبوالخيرات

Laisser un commentaire

Entrez vos coordonnées ci-dessous ou cliquez sur une icône pour vous connecter:

Logo WordPress.com

Vous commentez à l'aide de votre compte WordPress.com. Déconnexion / Changer )

Image Twitter

Vous commentez à l'aide de votre compte Twitter. Déconnexion / Changer )

Photo Facebook

Vous commentez à l'aide de votre compte Facebook. Déconnexion / Changer )

Photo Google+

Vous commentez à l'aide de votre compte Google+. Déconnexion / Changer )

Connexion à %s