مشاكل شركة “ليديك” تطغى على أشغال دورة فبراير للمجلس الإقليمي للنواصر #Lydec #Nouaceur #Casablanca

وجه أعضاء المجلس الاقليمي للنواصر انتقادات لاذعة لشركة “ليديك” بسبب تباطؤها في تدبير خدمات الصرف الصحي والربط بالماء الصالح للشرب بالإقليم.

وشدد عبد العزيز الجدعي رئيس المجلس الاقليمي للنواصر خلال ترأسه اليوم الثلاثاء لدورة فبراير إلى جانب السيد لهبيل الخطيب عامل إقليم النواصر، على ضرورة تسريع شركة “ليديك” وثيرة الأشغال المرتبطة بالخدمات السالفة الذكر، خاصة بالأحياء الناقصة التجهيز، والدواوير غير المستفيدة تماما من التزود بالماء الصالح للشرب، ناهيك عن مشكل التطهير الذي لا تستفيد منه الساكنة، في حين أن الشركة المذكورة، تستخلص رسوما دون تقديم هذه الخدمة.

IMG_0027وفي سياق مرتبط، بهذه النقطة المدرجة ضمن جدول أعمال الدورة، طالب أعضاء المجلس، شركة “ليديك” بالتعجيل في إيجاد حلول ناجعة، ومستعجلة لتلك المشاكل، مؤكدين أن الشركة، تتلقى مبلغا سنويا من جيوب الساكنة، يناهز 6 ملايير سنتيم.

إلى ذلك، أبرز ممثل شركة “ليديك” في معرض رده على تساؤلات الاعضاء، أن حجم وعدد الدواوير المتواجدة بتراب النواصر، يفوق 190 دوارا، بكثافة سكانية تصل إلى 47 ألف نسمة، موزعين على خمس جماعات،  حيث تضم الجماعة الترابية لأولاد صالح 34 دوارا، والجماعة الترابية لأولاد عزوز 28 دوارا، فيما أن الجماعة الترابية لبوسكورة تتوفر على 50 دوارا، ثم الجماعة الترابية لدار بوعزة 69 دوارا، وأخيرا النواصر9 دواوير، مضيفا أن الشركة وقعت على خمس اتفاقيات، تروم إلى تمكين 57 في المائة من ساكنة الإقليم، الاستفادة من الربط بشبكتي الماء الصالح للشرب، والصرف الصحي.

IMG_0028هذه التبريرات التي قدمها ممثل الشركة المذكورة، لم تشف غليل أعضاء المجلس، الذين تمسكوا بمطلبهم القاضي، بضرورة تفعيل الشركة لتعهداتها، خاصة في شقها المتعلق بإفراغ الحفر من المياه العادمة، والتي تتسبب في الأمراض، وتلويث الفرشة المائية.

ويشار، إلى أن هذه هي الجلسة الثالثة لدورة فبراير التي يعقدها المجلس الإقليمي للنواصر، نظرا لأهمية نقط جدول الاعمال المرتبطة أساسا بقضايا الساكنة المحلية.

مشاكل شركة “ليديك” تطغى على أشغال دورة فبراير للمجلس الإقليمي للنواصر

Laisser un commentaire

Entrez vos coordonnées ci-dessous ou cliquez sur une icône pour vous connecter:

Logo WordPress.com

Vous commentez à l'aide de votre compte WordPress.com. Déconnexion / Changer )

Image Twitter

Vous commentez à l'aide de votre compte Twitter. Déconnexion / Changer )

Photo Facebook

Vous commentez à l'aide de votre compte Facebook. Déconnexion / Changer )

Photo Google+

Vous commentez à l'aide de votre compte Google+. Déconnexion / Changer )

Connexion à %s