شبكة جمعوية تتهم شركة « ريضال » الفرنسية بالفساد وتطالب بفسخ عقدها للتدبير المفوض – Gestion déléguée: la catastrophe se poursuit! #Maroc

طالبت « شبكة التضامن الرباط سلا تمارة من أجل الحريات والحقوق »، بـفسخ عقدة التدبير المفوضالمبرمة مع شركة ريضال، الفرنسية، من أجل ما قالت عنه « التصدي للفساد وسوء التدبير الذي يطبع عمل الشركة المتعددة الاستيطان »، وذلك، في بيان وصل « لكم »، يوم الاثنين 15 فبراير الجاري.

وجاء مطالب الهيئة الجمعوية، عقب ندوة نظمتها الخميس الماضي، بالرباط، لاستعراض حصيلة التدبير المفوض للشركة المتعددة الاستيطان فيوليا/ بريضال، التي قالت أنها « كلفت بتدبير خدمة الماء والكهرباء والتطهير السائل ».

وأشارت الهيئة، إلى ما قالت عنه « خطورة الوضع داخل ريضال واستفحال الفساد والنهب وسيادة منطق الربح والمردودية السريعة على حساب المواطنين في قطاع استراتيجي وحيوي.. »، تورد الهيئة.

وأوضحت، ان « التراجع عن الخدمة الاجتماعية للماء والكهرباء والتطهير السائل، خرقا لأحد الحقوق الأساسية التي تقرها المواثيق الدولية لحقوق الإنسان، وهي الحق في الماء والكهرباء والتطهير السائل ».

وأشارت، إلى إلى كون التدبير المفوض، هو « قرار سياسي له انعكاسات خطيرة على تلك القطاعات الحيوية وعلى القدرة الشرائية للمواطن وعلى صحته، ويأتي كاستجابة لإملاءات المؤسسات الامبريالية مثل صندوق النقد الدولي والمنظمة العالمية للتجارة، الرامية إلى خوصصة الخدمات العمومية.. ».

– See more at: http://lakome2.com/societe/11214.html#sthash.eNow66z0.dpuf

Laisser un commentaire

Entrez vos coordonnées ci-dessous ou cliquez sur une icône pour vous connecter:

Logo WordPress.com

Vous commentez à l'aide de votre compte WordPress.com. Déconnexion / Changer )

Image Twitter

Vous commentez à l'aide de votre compte Twitter. Déconnexion / Changer )

Photo Facebook

Vous commentez à l'aide de votre compte Facebook. Déconnexion / Changer )

Photo Google+

Vous commentez à l'aide de votre compte Google+. Déconnexion / Changer )

Connexion à %s