بعد هدوء العاصفة.. أمانديس تعود لممارسة العربدة واحتقار السكان #Amendis #Maroc

بعد هدوء العاصفة التي كادت تطيح برأس أمانديس بطنجة وتطوان، وبعد نهاية المظاهرات الحاشدة ضدها والتي كانت تطالب برحيلها النهائي، استرجعت هذه الشركة الفرنسية المغربية أنفاسها وعادت لممارسة العربدة ضد سكان طنجة بأكثر الطرق توحشا.

ولم تتردد هذه الشركة خلال الايام القليلة الماضية في قطع النور عن مدارس ونيابات تعليمية، وهو ما يعتبر جريمة حقيقية ضد المؤسسات التعليمية وضد آلاف التلاميذ الذين وجدوا انفسهم محرومين من الدراسة.

وعمدت هذه الشركة الفرنسية المغربية مؤخرا إلى إيقاف التزويد بالكهرباء عن نيابة طنجة- أصيلة ونيابة تطوان ونيابة المضيق- الفنيدق، رغم أن القانون يمنع قطع التيار الكهربائي والماء عن المرافق العمومية، وخصوصا المؤسسات التعليمية.

وبررت الشركة قرارها، حسب ما أكده مصدر من وزارة التربية الوطنية، بكونها مدينة بمبالغ كبيرة لمختلف المؤسسات التعليمية العمومية التابعات للنيابات الثلاث، وهو الأمر الذي لا تتحمل مسؤوليته النيابات، ولا يستلزم قطع التزويد عن مقراتها، حسب المصدر نفسه.

وأورد مصدر مطلع أن أمانديس أبانت عن جهل كبير بالقانون، سواء من حيث طريقة تعاملها مع النيابات بوصفها مرافق عمومية، أو من حيث مسطرة استخلاص متأخراتها، والتي تتحكم فيها وزارة المالية لا التربية الوطنية، حيث كان الأولى الإفراج عن أموال فواتير الماء والكهرباء، التي تنتقل من الخزانة العامة إلى الخزائن الإقليمية، قبل أن توجه إلى الشركة.

كما ان القانون يمنع بشكل مطلق حرمان المدارس من خدمات الماء والكهرباء الا بقرار قضائي، غير ان أمانديس تصرفت بمنطق عربدة غريب، حيث صارت تحس الآن انها اكثر قوة بعد تراجع الناس عن المطالبة برحيلها.

وتعتزم النيابات التعليمية التي حرمتها أمانديس من الكهرباء رفع دعوى قضائية ضد الشركة الاستعمارية الفرنسية المغربية، التي تتصرف حاليا بعقلية “رعاة البقر”.

ويبدو ان أمانديس لا تزال في حاجة الى إعادة تربية، بحيث اصبح خروج الناس للاحتجاج مجددا هو الطريقة الوحيدة لتأديب هذه الشركة المتعجرفة التي تتصرف مع المغاربة كأنهم عبيدها.

http://www.tangerinter.com/%D8%A8%D8%B9%D8%AF-%D9%87%D8%AF%D9%88%D8%A1-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A7%D8%B5%D9%81%D8%A9-%D8%A3%D9%85%D8%A7%D9%86%D8%AF%D9%8A%D8%B3-%D8%AA%D8%B9%D9%88%D8%AF-%D9%84%D9%85%D9%85%D8%A7%D8%B1%D8%B3%D8%A9/#.VsDnRfLhDIU

Laisser un commentaire

Entrez vos coordonnées ci-dessous ou cliquez sur une icône pour vous connecter:

Logo WordPress.com

Vous commentez à l'aide de votre compte WordPress.com. Déconnexion / Changer )

Image Twitter

Vous commentez à l'aide de votre compte Twitter. Déconnexion / Changer )

Photo Facebook

Vous commentez à l'aide de votre compte Facebook. Déconnexion / Changer )

Photo Google+

Vous commentez à l'aide de votre compte Google+. Déconnexion / Changer )

Connexion à %s