عمدة طنجة ينهي محنة الساكنة مع شركات التدبير المفوض #Gestion_Déléguée #Maroc

عبد المجيد أسحنون
بعدما كانت ساكنة طنجة تشتكي من ضعف خدمات شركات التدبير المفوض بسبب عدم التزامها ببعض بنود دفاتر التحملات، ويتم في الوقت ذاته، غض الطرف عن اختلالاتها نتيجة غياب المراقبة، قرر مجلس مدينة طنجة متابعة تنفيذ هذه الشركات لدفاتر التحملات المتفق عليها، وتغريمها في حالة ما إذا قامت بخرقها.

البشير العبدلاوي، عمدة مدينة طنجة، قال في تصريح لـــpjd.ma، إن شركات التدبير المفوض بالمدينة لم يكن يتم تغريمها لأنها لم تكن تخضع للمراقبة أصلا، ولم تكن تقدم تقارير عن عملها نهائيا، مسترسلا « أما نحن فقررنا متابعة تنفيذها لدفاتر التحملات وأخبرناها أنه سيتم تغريمها إذا لم تلتزم بما تم الاتفاق عليه ».

 « أخبرنا شركات النظافة بتحمل مسؤولياتها في الاختلالات التي يعرفها عملها »، يقول العبدلاوي، مردفا « قلنا لها نحن نؤدي واجبنا وأنتم ملزمون بتنفيذ ما تم الاتفاق عليه ». وأفاد المتحدث، أن عمل هذه الشركات يعرف اختلالات في عدة مستويات منها تنظيف الشوارع، وغسل حاويات الأزبال.

وأبرز عمدة المدينة المنتمي لحزب العدالة والتنمية، أن اللجنة التقنية للمجلس اجتمعت صباح اليوم مع ممثلي شركة ألزا المكلفة بتدبير ملف النقل بالمدينة، « موضوعه احترام دفتر التحملات »، وأخبرناها هي الأخرى أنه سيتم تغريمها إذا خرقت دفتر التحملات.

وأشار العبدلاوي، إلى أن قرار متابعة تنفيذ شركات التدبير المفوض لدفاتر التحملات أتى استجابة لمطالب ساكنة المدينة، قائلا: « تلقينا شكايات من طرف المواطنين، بعدما كلفنا المقاطعات بالتواصل معهم في الموضوع ».

http://www.pjd.ma/

Laisser un commentaire

Entrez vos coordonnées ci-dessous ou cliquez sur une icône pour vous connecter:

Logo WordPress.com

Vous commentez à l'aide de votre compte WordPress.com. Déconnexion / Changer )

Image Twitter

Vous commentez à l'aide de votre compte Twitter. Déconnexion / Changer )

Photo Facebook

Vous commentez à l'aide de votre compte Facebook. Déconnexion / Changer )

Photo Google+

Vous commentez à l'aide de votre compte Google+. Déconnexion / Changer )

Connexion à %s