ابتداء من اليوم.. فواتير الكهرباء ستشهد ارتفاعا بالبيضاء #Lydec #Casablanca

387711499

كشفت شركة ليديك المفوض لها تدبير قطاع الماء والكهرباء في الدارالبيضاء، أن أسعار الماء لن تشهد أي تغير هذه السنة، وذلك في إطار امتثالها لقرار الحكومة القاضي بعدم تغيير أسعار الماء، لكنها في المقابل، أكدت أن أسعار الكهرباء ستشهد بعض التغير ابتداء من اليوم الخميس.
وكان قد صدر في الجريدة الرسمية في 24 دجنبر 2015، أن أسعار بيع الماء عند الإنتاج لن تشهد أي ارتفاع في العام الحالي في جميع أنحاء المغرب.
وراسل عبد العزيز العماري عمدة الدارالبيضاء، أخيرا، شركة ليدك من أجل التراجع عن تطبيق الزيادة في الماء، وهو القرار الذي طبقته الشركة، حيث أوضح مسؤول في الشركة فضل عدم ذكر اسمه لـ”اليوم 24″، أن أسعار الماء لن تشهد أي تغير هذه السنة، مشيرا إلى أن فواتير الماء ستشهد تغيرا بالنسبة إلى الأسر التي تستهلك أكثر من 100 كيلواط.
وأضاف المسؤول ذاته، أنه إثر توقيع الدولة عقد برنامج مع المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب بتاريخ 26 ماي 2014، وبقرار حكومي، حسب المرسومين الوزاريين رقم 2451.14، ورقم 2682.14 المنشورين في الجريدة الرسمية بتاريخ 22 يوليوز 2014، صادقت لجنة من الشركة على مقتضيات تعريفية جديدة للكهرباء، ابتداء من فاتح يناير 2016.
وأشار المصدر نفسه، إلى أن الجدول التعريفي الجديد متوفر رهن الإشارة في وكالات الزبناء، وفي موقع ليدك على الأنترنت. وسيتم توجيه رسالة بهذا الخصوص في فواتير البيضاويين ابتداء من 14 يناير 2016.
وتجدر الإشارة إلى أن الأسر، التي يتجاوز استهلاكها من الكهرباء 100 كيلواط، ستعرف فاتورتها تغييرات، في حين لن تهم الزيادة أشطر الاستهلاك التي تقل عن 100 كيلواط،، أي ما يناهز مليونين و200 ألف مشترك بيضاوي لن تمس فاتورته، وستتراوح قيمة الزيادة في الكهرباء بين 17 و20 سنتيما في الكيلواط، ما يمثل الدعم الذي تقدمه الدولة للفيول، المخصص للمكتب الوطني للكهرباء

http://m.alyaoum24.com/477107.html

Laisser un commentaire

Entrez vos coordonnées ci-dessous ou cliquez sur une icône pour vous connecter:

Logo WordPress.com

Vous commentez à l'aide de votre compte WordPress.com. Déconnexion / Changer )

Image Twitter

Vous commentez à l'aide de votre compte Twitter. Déconnexion / Changer )

Photo Facebook

Vous commentez à l'aide de votre compte Facebook. Déconnexion / Changer )

Photo Google+

Vous commentez à l'aide de votre compte Google+. Déconnexion / Changer )

Connexion à %s