« مراقبة المالية العامة » تعتكف على إنهاء توصيات إصلاح « التدبير المفوض »

الاثنين, 11. يناير 2016 – 17:00

عبد اللطيف حيدة
قراءة : (70)

تواصل لجنة مراقبة المالية العامة بمجلس النواب، مناقشة موضوع التدبير المفوض للمرافق العمومية. ويرتقب أن يناقش مكتب اللجنة، الأربعاء المقبل، الأسئلة والاستشارات التي ستحال على المجلس الأعلى للحسابات بخصوص موضوع « التدبير المفوض للمرافق العمومية المحلية ». فضلا عن ذلك، يناقش أعضاء اللجنة تقرير المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي المتعلق « بالتدبير المفوض للمرافق العمومية في خدمة المرتفق ».

وأفاد رئيس لجنة مراقبة المالية العامة، إدريس الصقلي عدوي، أن المنهجية التي اتبعتها اللجنة في موضوع التقاعد هي نفسها التي ستنهجها لمناقشة موضوع التدبير المفوض، إذ يتم دراسة تقرير المجلس الأعلى للحسابات في الموضوع، ثم تقرير المجلس الاقتصادي والاجتماعي، قبل استدعاء رئيسي المجلسين والتفصيل في المعطيات أو الاستفسار حول بعضها، لاستكمال الرؤية والمعطيات وتوحيد الغاية بين مجلس جطو ومجلس البركة، قبل أن تضع لجنة مراقبة المالية العامة خلاصاتها وتوصياتها وتوجهها للحكومة لإصلاح القطاع.

ويرتقب أن تفتح ذات اللجنة موضوع تدبير الدين العمومي، إذ سيناقش مكتب اللجنة الأربعاء المقبل تقرير المجلس الأعلى للحسابات المتعلق بــ »تدبير الدين العمومي ».

وأضاف المتحدث لــ pjd.ma أن اللجنة ستضع الأربعاء القادم البرمجة لما تبقى من برنامج دورة أكتوبر، معربا عن أمله في أن يتم استكمال كل الأوراش التي فتحتها اللجنة. واعتبر أن هذا كله متوقف على تجاوب الحكومة والوزراء المعنيين بكل موضوع، مؤكدا أنه في غضون يناير ستكمل اللجنة مدارسة البرنامج السنوي المتعلق بالتقارير الموضوعاتية.

http://www.pjd.ma/

Laisser un commentaire

Entrez vos coordonnées ci-dessous ou cliquez sur une icône pour vous connecter:

Logo WordPress.com

Vous commentez à l'aide de votre compte WordPress.com. Déconnexion / Changer )

Image Twitter

Vous commentez à l'aide de votre compte Twitter. Déconnexion / Changer )

Photo Facebook

Vous commentez à l'aide de votre compte Facebook. Déconnexion / Changer )

Photo Google+

Vous commentez à l'aide de votre compte Google+. Déconnexion / Changer )

Connexion à %s