La gestion déléguée est un dossier a ne pas lâcher! منعوا في طنجة فتظاهروا ضد أمانديس في الدار البيضاء

نشر في طنجة7 يوم 01 – 12 – 2015

شاركت جمعية « أطاك طنجة » في المسيرة العمالية بالدار البيضاء، حيث استغلت الجمعية المناسبة للمطالبة برحيل « شركة أمانديس » المكلفة بتدبير قطاع الماء والكهرباء.
وقال متحدث باسم الجمعية إن المطالبة برحيل « أمانديس » هو موقف ثابت بسبب رفضهم لجميع الشركات « الامبريالية » ورفض الخوصصة، موضحا أن رفض الشركة ينسجم مع المظاهرات التي خرجت في شمال المغرب.
للإشارة فإن الشباب والشخصيات التي قادت تحرك أطاك في الدار البيضاء ضد أمانديس، نفسهم من تعرضوا للمنع في طنجة خلال المظاهرات السابقة في المدينة، وقد تعرضوا خلال الفترة الماضية لاعتداءات وتهديدات لوقف « التحريض على التظاهر »، حسب نشطاء حقوقيين.
وشهدت الدار البيضاء يوم الاحد 29 نونبر الماضي مسيرة عمالية شاركت فيه الكونفدرالية الديمقراطية للشغل والاتحاد المغربي للشغل والاتحاد العام للشغالين بالمغرب والفيدرالية الديمقراطية للشغل، وطالبت برحيل الحكومة ورئيسها عبد الإله بنكيران.
المتظاهرون طالبوا بالزيادة العامة في الأجور ومعاشات التقاعد، وتخفيض الضغط الضريبي على الأجور، وتحسين الدخل، ورفع سقف الأجور المعفاة من الضريبة إلى 6000 درهم شهرياً واحترام الحريات النقابية، وإلغاء الفصل 288 من القانون الجنائي.
ورغم الإعلان الكبير ورفعها كورقة ضغط في وجه الحكومة، إلا أن المسيرة عرفت مشاركة متواضعة نظرا لعدد النقابات الداعية للتظاهر، ما اعتبر كانتصار لبنكيران، الذي يواصل دعوتها للحوار.

https://www.maghress.com/sahafatalyawm/18827

Laisser un commentaire

Entrez vos coordonnées ci-dessous ou cliquez sur une icône pour vous connecter:

Logo WordPress.com

Vous commentez à l'aide de votre compte WordPress.com. Déconnexion / Changer )

Image Twitter

Vous commentez à l'aide de votre compte Twitter. Déconnexion / Changer )

Photo Facebook

Vous commentez à l'aide de votre compte Facebook. Déconnexion / Changer )

Photo Google+

Vous commentez à l'aide de votre compte Google+. Déconnexion / Changer )

Connexion à %s