أمانديس طنجة توقف عدد من مستخدميها والنقابة ترفض جعلهم أكباش فداء

الخميس 19 نوفمبر 2015 – 17:55

أوقفت شركة أمانديس بطنجة سبعة من مستخدميها مكلفين بقراءة العدادات، وأحالتهم على المجلس التأديبي لاتخاذ قرار في حقهم، بسبب “ارتكاب أخطاء جسيمة” حسب إدارة شركة أمانديس تتمثل في عدم قراءة العدادات، وتسجيل بيانات تقديرية لا علاقة لها بحقيقة الأرقام بالعدادات.

رد فعل النقابة لم يتأخر على قرار الإدارة بحق العمال السبعة، حيث اعتبرت هذا القرار المتخذ في حق المستخدمين جائر، ويهدد بالسلم الاجتماعي وانسداد الآفاق حسب ما ورد بالبيان الصادر عن الاجتماع. وطالب البيان الإدارة بالتراجع الفوري عن هذه الخطوة التي تستهدف العمال، ومحاولة الإدارة التملص من مسؤوليتها اتجاه الأزمة، وجعلها العمال أكباش فداء.

وحمل البيان إدارة الشركة أي ردة فعل من طرف عمال ومستخدمي أمانديس، في محاولتها الأخيرة الترويج للتهم الباطلة، التي ليس لها أي أساس قانوني، مستنكرا ما تحاول الإدارة تمريره من مخططات مستغلة الأوضاع الحالية.

يذكر أن إدارة شركة أمانديس بتطوان سبق وأن أقدمت على إصدار إنذار وتوبيخ في حق 25 مستخدم مكلف بقراءة العدادات. وحسب أحد النقابيين بالقطاع، صرح لـ “أنوال بريس” أن الشركة تحاول أن تظهر للرأي العام أن المشكل كان تقني وفقط، ومتعلق بأخطاء مهنية، بسبب عدم قراءة العدادات، بينما الذي رفع الفواتير هو نظام الأشطر وغيرها من الأسباب الحقيقية التي فجرت الاحتجاجات الأخيرة بكل من طنجة وغيرها من المدن المجاورة.

الرئيسية

Laisser un commentaire

Entrez vos coordonnées ci-dessous ou cliquez sur une icône pour vous connecter:

Logo WordPress.com

Vous commentez à l'aide de votre compte WordPress.com. Déconnexion / Changer )

Image Twitter

Vous commentez à l'aide de votre compte Twitter. Déconnexion / Changer )

Photo Facebook

Vous commentez à l'aide de votre compte Facebook. Déconnexion / Changer )

Photo Google+

Vous commentez à l'aide de votre compte Google+. Déconnexion / Changer )

Connexion à %s