المجلس الجماعي يطالب بعودة نظام الوكالة المستقلة لتدبير الماء والكهرباء Tanger: Appels au retour en régie publique #Maroc

 المغرب اليوم  - المجلس الجماعي يطالب بعودة نظام الوكالة المستقلة لتدبير الماء والكهرباء

لقاء عمل مع شركة « أمانديس »
الدار البيضاء ـ حكيمة أحاجو

عقد المجلس الجماعي لمدينة طنجة لقاء عمل مع شركة « أمانديس » الفرنسية، لدراسة ما تم الاتفاق حوله من إجراءات لحل الصراع الذي نشب بين سكان المدينة والشركة المكلفة بتدبير قطاعات الماء والكهرباء والنظافة.

وكشف مصدر مطلع إلى « المغرب اليوم »، أن الاجتماع الذي عقد في مقر المجلس الجماعي لطنجة حضره كل من عضوي لجنة التتبع محمد أفقير، وعبد العزيز بنعزوز، وبشرى الإدريسي عن اللجنة الدائمة للمراقبة؛ والمدير العام المنتدب لشركة « أمانديس » باسكال روير؛ والمدير العملياتي للشركة في طنجة شهيد نصر.

وغابت عن الاجتماع المكلفة بالتدبير المفوض فاطمة بلحسن؛ لتواجدها خارج الوطن في مهمة تمثيلية للجماعة، علما أن المجلس الجماعي لطنجة راسل والي طنجة من أجل إلغاء العقد المبرم بين المجلس الجماعي والشركة الفرنسية، بسبب إخلالها بدفتر التحملات في عدد من القضايا.

وفي هذا الصدد تضمنت الرسالة الموجهة إلى والي طنجة أن « أمانديس سجلت خروقات كثيرة مقابل تكلفة مالية مرتفعة، لذا فجماعة طنجة تطلب فسخ العقد ورفع دعوى قضائية ضدها، وكذا العودة إلى نظام الوكالة المستقلة بسبب فشل شركات التدبير المفوض في حل مشاكل السكان ».

http://www.almaghribtoday.net

Laisser un commentaire

Entrez vos coordonnées ci-dessous ou cliquez sur une icône pour vous connecter:

Logo WordPress.com

Vous commentez à l'aide de votre compte WordPress.com. Déconnexion / Changer )

Image Twitter

Vous commentez à l'aide de votre compte Twitter. Déconnexion / Changer )

Photo Facebook

Vous commentez à l'aide de votre compte Facebook. Déconnexion / Changer )

Photo Google+

Vous commentez à l'aide de votre compte Google+. Déconnexion / Changer )

Connexion à %s