بعد الإحتجاجات.. مواطنون يشتكون أمنديس إلى القضاء

يبدو أن متاعب شركة “أمانديس” المفوض لها لتدبير قطاعي الماء والكهرباء بطنجة، لا تريد أن تنتهي، فبعد سلسلة من المسيرات الإحتاجية التي قادها المواطنون بعاصمة البوغاز ضد هذه الشركة، علم “اليوم24″ أن مجموعة من المواطنين من عائلة “لعشيري” يستعدون لوضع شكاية لدى النيابة العامة الثلاثاء المقبل، للمطالبة بإجراء بحث مع الشركة المذكورة، بسبب الترامي على عقار في ملكية العائلة يقع بحي بني مكادة، وإحداث حوض لجمع مياه الأمطار، وهو الحوض الذي شيدته الشركة حسب مصدر مطلع منذ أكثر من 8 سنوات.

وبحسب نص الشكاية التي تستعد العائلة وضعها عن طريق محاميها نورالدين بوبكر، فإن العائلة وورثة أخرين يملكون في الشياع قطعة أرضية محفظة تحمل الرسم العقاري 11.218 مساحتها هكتارين و 66 أر، حيث أقدمت الشركة وفق المصدر نفسه على حفر صهريج (حوض) للماء والبناء في الرسم العقاري دون إذن أو موافقة المشتكي وهي تستغله دون موجب حق.

IMG-20151107-WA0049

الشكاية ذاتها، إلتمست إلى جانب إجراء بحث مع الشركة، إجراء بحث مماثل مع رئيس المجلس السابق لمدينة طنجة، حيث كشفت الشكاية أن فؤاد العماري يعلم بالواقعة، وعندما تم إستفساره في موضوع الترامي لكون التعامل مع شركة أمنديس يدخل في إطار التدبير المفوض أجاب الرئيس  بتاريخ 26 مارس 2013  بالقول: “عملنا على إحالة طلبكم على شركة أمنذيس للبث فيه. وعليه فإنه يتعين عليكم ربط الإتصال بهذه الأخيرة وذلك للإختصاص”.

وأكد دفاع العائلة بأن الترامي والبناء بدون رخصة “مخالفة صريحة لتطبيق كناش التحملات في إطار التدبير المفوض”، معتبرا “تغاضي” الرئيس يجعله “مشاركا في الترامي والبناء بدون رخصة”.

http://m.alyaoum24.com/416585.html