AnimatedStop2

700 associations contre Lydec!! le scandale continue! أزيد من 700 جمعية تطالب بمراجعة عقد ليدك

نشر في المساء يوم 26 – 05 – 2015

أطلق المجلس الجهوي للمجتمع المدني من جديد النار على شركة ليدك المكلفة بتدبير قطاع الماء والكهرباء في العاصمة الاقتصادية.
وقال عبد الصمد أوسايح، رئيس المجلس الجهوي للمجتمع المدني، في تصريح ل «المساء»: «لا يعقل عدم التعامل بشكل جدي مع المراسلات الكثيرة التي تم بعثها إلى عدة جهات بهدف فتح نقاش حول أساب عدم مراجعة العقد الذي يربط المدينة بشركة ليدك».
وأضاف أوسايح أن مرافعات عديدة حول هذه القضية لم يتم فتح أي نقاش فيها مع المجلس الجهوي للمجتمع المدني، الذي يتكون من أزيد من 700 جمعية، ويهدف بشكل أساسي إلى الدفاع عن مصالح البيضاويين. وأكد رئيس المجلس الجهوي للمجتمع المدني على ضرورة مراجعة العقد، مضيفا أنه حان الوقت من أجل الانكباب على هذه القضية.
وأوضح المجلس الجهوي للمجتمع المدني أن تقرير المجلس الأعلى للحسابات نبه إلى سوء التسيير والتدبير الذي تعيشه شركات الخواص، التي كانت المجموعة الحضرية للدار البيضاء تتعاقد معها في إطار التدبير المفوض لمجموعة من المرافق العمومية على أساس دفاتر تحملات. هذه الشركات، يقول بلاغ للمجتمع الجهوي للمجتمع المدني، توصلت «المساء» بنسخة منه، لم تف بالتزاماتها التعاقدية في غياب أي آلية شفافة وواضحة للتتبع والتقييم والمتابعة.
وأضاف بلاغ المجلس أنه لهذه الأسباب وغيرها تجند المجلس الجهوي للمجتمع المدني بجهة الدار البيضاء، الذي تأسس في يونيو الماضي، لمعرفة أسباب صمت بعض المسؤولين المحليين وعدم متابعة الشركة قضائيا أو التفكير في فسخ العقد الذي يربطها بالمؤسسات، رغم أن المجلس الجهوي للمجتمع المدني راسل هذه الجهات من أجل الاستفسار، إلا أن هذه المراسلات ظلت بدون رد أو حتى توضيح، يضيف البلاغ، الذي أكد أن هناك رغبة لمساعدة هذه الشركة على التوسع الجغرافي بالجهة ومنحها المزيد من الامتيازات لمص المزيد من دماء البيضاويين قبل الانتخابات القادمة التي ستعرف تنزيل مشروع الجهوية المتقدمة.
وأضاف البلاغ أن تقرير المجلس الأعلى للحسابات كشف أن أداء الشركة بالبيضاء لم يكن مطابقا لمقتضيات عقد التدبير المفوض، وأنها لم تنجز العديدمن المشاريع، وتأخرت في إنجاز مشاريع أخرى

http://www.all-agencies.com/ma/l.php?id=72212

Laisser un commentaire

Entrez vos coordonnées ci-dessous ou cliquez sur une icône pour vous connecter:

Logo WordPress.com

Vous commentez à l'aide de votre compte WordPress.com. Déconnexion / Changer )

Image Twitter

Vous commentez à l'aide de votre compte Twitter. Déconnexion / Changer )

Photo Facebook

Vous commentez à l'aide de votre compte Facebook. Déconnexion / Changer )

Photo Google+

Vous commentez à l'aide de votre compte Google+. Déconnexion / Changer )

Connexion à %s