#Maroc #Twittoma العماري يفضح “بطولته الزائفة”: سيُسلم قطاع الإنارة العمومية لـ”أمانديس

فؤاد العماري

فؤاد العماري

وسط ذهول الحاضرين، وفي معاكسة تامة للبطولة التي روجها لنفسه، كمتزعم لمجموعة “مقاومة أمانديس”، كشف فؤاد العماري، عمدة طنجة، النقاب عن مفاجأة غير سارة للسكان، حيث أعلن عن استعداده لتسليم قطاع الإنارة العمومية لشركة “أمانديس” الفرنسية.

وخلال دورة للمجلس الجماعي لطنجة أمس الثلاثاء، أبدى العماري استعداده للتعاقد مع “أمانديس” لتدبير قطاع الإنارة العمومية، بهدف التغلب على “الاختلالات” التي يعاني منها القطاع، كاشفا أن هذا المقترح سيعرض على المناقشة خلال الدورة القادمة للمجلس.

وفضح العماري بطولته الزائفة التي سوق لها قبل أشهر، حين أعلن من داخل المجلس نفسه أنه سيعمل على فسخ العقدة التي تربط الجماعة الحضرية بأمانديس، معترفا بأن الأمر بيد الداخلية، وأنها الوحيدة القادرة على الحسم فيه، مضيفا أنها قررت أن يكون التعامل مع شركات التدبير المفوض لقطاع الماء والكهرباء شاملا لكل الجماعات.

اقتراح العماري الجديد، جعله عرضة لسهام نقد حادة من طرف المعارضة الجماعية، التي اتهمته بـ “تسويق الوهم”، فيما كان الهجوم أكثر حدة عليه عبر مواقع التواصل الاجتماعي، التي ذكرته بأنه سبق وأن تعهد بـ”طرد أمانديس”، واتهمته باستغلال موضوع حساس يهم مصالح السكان في “حملة انتخابية سابقة لأوانها”.

وحسب مصدر مطلع، فإن تسليم العماري قطاع الإنارة العمومية، الذي تتحكم فيه الجماعة الحضرية حاليا، يعني أن الشركة الفرنسية ستصبح متحكمة في البنيات التحتية الخاصة به وصيانته وأيضا في فواتيره، التي ستنضاف بفواتير الماء والكهرباء الملتهبة.

http://www.tangerinter.com/%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%85%D8%A7%D8%B1%D9%8A-%D9%8A%D9%81%D8%B6%D8%AD-%D8%A8%D8%B7%D9%88%D9%84%D8%AA%D9%87-%D8%A7%D9%84%D8%B2%D8%A7%D8%A6%D9%81%D8%A9-%D8%B3%D9%8A%D9%8F%D8%B3%D9%84%D9%85-%D8%A7/#.VQqjGeHpVhY

Laisser un commentaire

Entrez vos coordonnées ci-dessous ou cliquez sur une icône pour vous connecter:

Logo WordPress.com

Vous commentez à l'aide de votre compte WordPress.com. Déconnexion / Changer )

Image Twitter

Vous commentez à l'aide de votre compte Twitter. Déconnexion / Changer )

Photo Facebook

Vous commentez à l'aide de votre compte Facebook. Déconnexion / Changer )

Photo Google+

Vous commentez à l'aide de votre compte Google+. Déconnexion / Changer )

Connexion à %s