Ah la Lydec … tes scandales et ceux des autorités qui te couvrent ne s’arrêtent pas ! #Maroc الدار البيضاء تسرع بإرجاع خمسة موظفين لشركة « ليدك »

كشف مستشارون بمجلس الدار البيضاء عن وجود خمسة من كبار الموظفين ملحقين بدواوين  رؤساء ونواب للعمدة، ويتقاضون أجورهم من شركة مفوض لها.

وقال المستشارون، حسب جريدة الصباح في عدد الجمعة الماضي، إن الموظفين الخمسة مصنفون في سلالم الأطر الإدارية الكبرى ويتقاضون أجورا وصفت بالخيالية تصل إلى 30 ألف درهم شهريا دون احتساب التعويضات، مؤكدين أن أعضاء المجلس يجهلون الطريقة التي التحق بها هؤلاء من شركة مفوض لها، والأسباب الضرورية التي حتمت انتقال خمسة أطر للعمل بجماعة تعج بالموظفين والأطر الذين يصل عددهم إلى 15 ألف موظف، المئات منهم موظفون أشباح.

وأوضح المستشارون أن الموظفين المعنيين يشغلون مناصب « مهمة » من أجل تبرير الأجور الضخمة التي يتقاضونها نهاية كل شهر، ومن ذلك منصب رئيس ديوان نواب لرئيس الجماعة الحضرية، ورؤساء أقسام. وأكد هؤلاء أن الموظفين الخمسة التهموا منذ وصولهم إلى مجلس المدينة حوالي مليار ونصف مليار سنتيم.

وكشف المستشارون وثائق رسمية تؤكد أن رواتب الموظفين الخمسة تؤديها الشركة المفوض لها، قبل أن تلجأ إلى اقتطاعها من المستحقات السنوية التي تؤديها إلى مجلس المدينة نظير استغلالها للقطاعات التي تتكلف بتدبيرها عن طريق التفويض.

وقال المستشارون « إن هذه العملية الملتوية تؤثر على مداخيل الجماعة الحضرية وبالتالي على برامج استثماراتها والتزاماتها المالية، إذ تحرم من حوالي 1500 مليون سنتيم التي تضخ في حسابات موظفين شهريا محاباة لهم ليس إلا »

http://casaoui.ma/affairesLocales/5695.html

Laisser un commentaire

Entrez vos coordonnées ci-dessous ou cliquez sur une icône pour vous connecter:

Logo WordPress.com

Vous commentez à l'aide de votre compte WordPress.com. Déconnexion / Changer )

Image Twitter

Vous commentez à l'aide de votre compte Twitter. Déconnexion / Changer )

Photo Facebook

Vous commentez à l'aide de votre compte Facebook. Déconnexion / Changer )

Photo Google+

Vous commentez à l'aide de votre compte Google+. Déconnexion / Changer )

Connexion à %s