#Maroc #Twittoma عين الشق : ملف سكان دوار الدلالحة أمام الشرطة القضائية

محمد تامر

تواصل الشرطة القضائية التابعة للمنطقة الأمنية عين الشق أبحاثها وتحرياتها بشأن ملف «النصب والاحتيال واستعماله وخيانة الأمانة» الذي يخص سكان دوار الدلالحة التابع لتراب مقاطعة عين الشق ، وذلك بعد توصلها بإذن من النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية الزجرية بالدار البيضاء.
وقد سبق لسكان هذا الدوار أن تقدموا بشكاية لوكيل الملك بالمحكمة نفسها حول ما تعرضوا له من «نصب واحتيال وخيانة الأمانة» ضد شخصين من سكان نفس الدوار ـ «ع ـ ح» ـ «ب ـ ن» ثم شخص ثالث «م»، وهو موظف بشركة ليدك ـ المديرية الجهوية بعين الشق ـ الحي الحسني، فاستمعت إلى أصحاب الشكاية الموقعين بها في محاضر، وهو نفس الأمر الذي ستقوم به مع المشتكى بهم. كما أنها شرعت في اجراءات بحث دقيقة لفك خيوط هذه القضية. ومازالت الأبحاث جارية، خصوصاً وأن عدد المتضررين كبير والمبلغ الذي تطلبه شركة ليدك مهم وليس في استطاعتهم أداءه.
وتعود وقائع هذه القضية، بعد أن تفاجأ سكان دوار الدلالحة حين لمسوا رغبة شركة ليدك في منحهم عدادات مستقلة لكنها أكدت لهم أن بذمتهم مديونية تصل إلى 90 ألف درهم لفائدة الشركة ، ليتضح لهم أنهم كانوا ضحية نصب واحتيال، حين كانوا يسلمون واجبات استهلاك الماء والكهرباء عبر عداد مشترك إلى كل من «ع ـ ح» و «ب ـ ن»، اللذين تكلفا بجمع واجبات الاستهلاك وتسليمها إلى «م»، مؤكدين أن المشتكى بهم أدلوا بأوراق صرحوا لهم بأنها عقود الاشتراك الخاصة بمادة الكهرباء وطالبوهم بالتوقيع عليها على بياض، مما جعل البعض منهم يقوم بهذه الخطوة بحسن نية.
ويصل عدد الموقعين على الشكاية الموجهة لوكيل الملك إلى 55 متضرراً ، كلهم تعرضوا للنصب والاحتيال ، وكل واحد مطالب بدفع 90 ألف درهم لاستهلاك الماء والكهرباء ، علما بأنهم أدوا ثمن استهلاك المادتين في وقته ، لكن شركة ليدك لم تتوصل بأي سنتيم منها من تلك المبالغ!

1/28/2015

http://www.ailmaroc.net/def.asp?codelangue=29&wss=1Y09io000101&id_info=211084

Laisser un commentaire

Entrez vos coordonnées ci-dessous ou cliquez sur une icône pour vous connecter:

Logo WordPress.com

Vous commentez à l'aide de votre compte WordPress.com. Déconnexion / Changer )

Image Twitter

Vous commentez à l'aide de votre compte Twitter. Déconnexion / Changer )

Photo Facebook

Vous commentez à l'aide de votre compte Facebook. Déconnexion / Changer )

Photo Google+

Vous commentez à l'aide de votre compte Google+. Déconnexion / Changer )

Connexion à %s