Lydec, un retard de projet de 2 ans ! المجلس الجهوي للمجتمع المدني للدار البيضاء يتهم « ليدك » بتأخير تسليم المشاريع المبرمجة #Twittoma #Maroc

Le rythme de travail en gestion déléguée…...toujours en retard, jamais à l’heure, ni en avance ! et après ça parle d’efficience et de performance ….. un vrai sketch !

 بطلب من الإدارة العامة لشركة « ليدك » قامت لجنة من داخل المجلس الجهوي للمجتمع المدني لجهة الدار البيضاء بزيارة ميدانية لأحد الاستثمارات التي تعتبرها الشركة رائدة في مجال تصفية المياه العادمة بمنطقة زناتة، و قد وقف المجلس على حجم هذا المشروع الذي لم تحترم فيه الشركة الوقت المحدد لإنجازه،

و تجاوزت مدة تأخير التسليم سنتان حسب  المعلومات التي حصل عليها المجلس من مصادر عليمة، و في تصريح لرئيس المجلس الجهوي للمجتمع المدني عن سبب قبول الزيارة رغم رفعهم شعار الرحيل ضد الشركة قال فيه « من الطبيعي أن نقبل الدعوة و نزور مشاريع ممولة من المال العام و الوقوف على حجمها و نكون في قلب تقييمها » و أضاف أن « المجلس لا عداوة له مع الشركة المكلفة بالتدبير المفوض لقطاع الماء و الكهرباء لكن له موقف واضح و ثابت في طريقة تدبير القطاع و الإختلالات التي وقف عندها تدخل في إطار جرائم الأموال و على المدير العام الحالي أن يعيد حساباته جيدا أو الرحيل و على المجلس الجماعي للدار البيضاء بصفته المفوض المباشر أن يفتح ملف الفساد الذي تساهم فيه هذه الشركة بحزم و جرأة بدل مغازلته »، و أكد أن « المسيرة النضالية المتعلقة بهذا الملف مستمرة و أن اللجنة المكلفة بالتتبع ستعقد قريبا أول اجتماعاتها لتحديد برنامج المرافعة و الاحتجاج لتلبية مطالب الساكنة البيضاوية.

و قد حاول قسم التواصل لشركة ليدك استغلال هذه الزيارة لصالحه و إيهام الرأي العام أنه قد تم تلطيف الأجواء بين الطرفين، لكن خروج رئيس المجلس الجهوي للمجتمع المدني في هذا الوقت بالذات يؤكد أن الأمور ما زالت على حالها و ان المجلس عازم على فتح كل الملفات التي تشوبها إختلالات في التدبير و التسيير.

بواسطة : مصطفى بولغراس

http://www.fespress.net/news8981.html

Laisser un commentaire

Entrez vos coordonnées ci-dessous ou cliquez sur une icône pour vous connecter:

Logo WordPress.com

Vous commentez à l'aide de votre compte WordPress.com. Déconnexion / Changer )

Image Twitter

Vous commentez à l'aide de votre compte Twitter. Déconnexion / Changer )

Photo Facebook

Vous commentez à l'aide de votre compte Facebook. Déconnexion / Changer )

Photo Google+

Vous commentez à l'aide de votre compte Google+. Déconnexion / Changer )

Connexion à %s