طنجة : حملات شعبية ولوائح توقيعات لمواطنين لطرد أمانديس Les citoyens plus dynamiques #Maroc #Twittoma #Hassad #Amendis

ارتفعت في طنجة دعوات قوية من أجل مقاطعة شركة «أمانديس فيوليا» الفرنسية، المكلفة بتدبير قطاعات الماء والكهرباء والتطهير، بسبب ارتفاع فواتيرها التي تسبب سخطا كبيرا في المدينة وفي منطقة الشمال،عموما.
ومنذ يوم أمس الإثنين بدأ شباب من المدينة حملة شعبية لجمع مئات الآلاف من التوقيعات، التي تطالب بطرد «أمانديس» من طنجة والدعوة لعدم تسديد فواتيرها ومحاسبتها وأيضا محاسبة المسؤولين الذين فوضوا لها قانونيا مهمة تدبير هذا القطاع في عروس الشمال.

كما أنشأ عدد من شباب طنجة وتطوان وباقي مدن الشمال التي تشتغل فيها «أمانديس» إنشاء صفحات على موقع «فايسبوك» من أجل العمل على الطرد النهائي لهذه الشركة، التي توصف بأن نفوذها «فوق العادة» وتتمتع بحماية وازنة من مسؤولي المنطقة ومنتخَبيها، بالإضافة إلى شرائها الذمم وممارسة مختلف أنواع الإغراأت.
وكانت طنجة كباقي المدن المغربية قد عرفت مؤخرا مظاهرات كثيرة للتنديد بفواتير «أمانديس»، كما أن وقفة حاشدة لمواطنين بمنطقة بني مكادة طالبت بالطرد الفوري لهذه الشركة، التي تعتبر «رأس الفتنة» في المدينة.

http://www.almaghreb24.com/%D8%B7%D9%86%D8%AC%D8%A9-%D8%AD%D9%85%D9%84%D8%A7%D8%AA-%D8%B4%D8%B9%D8%A8%D9%8A%D8%A9-%D9%88%D9%84%D9%88%D8%A7%D8%A6%D8%AD-%D8%AA%D9%88%D9%82%D9%8A%D8%B9%D8%A7%D8%AA-%D9%84%D9%85%D9%88%D8%A7%D8%B7/

Une vidéo de rappel de l’engagement du Ministre de l’interieur M. Hassad au parlement à chercher une solution avec les communes avant fin décembre 2014

Laisser un commentaire

Entrez vos coordonnées ci-dessous ou cliquez sur une icône pour vous connecter:

Logo WordPress.com

Vous commentez à l'aide de votre compte WordPress.com. Déconnexion / Changer )

Image Twitter

Vous commentez à l'aide de votre compte Twitter. Déconnexion / Changer )

Photo Facebook

Vous commentez à l'aide de votre compte Facebook. Déconnexion / Changer )

Photo Google+

Vous commentez à l'aide de votre compte Google+. Déconnexion / Changer )

Connexion à %s