#Maroc #Twittoma المجلس الجهوي للمجتمع المدني لجهة الدار البيضاء الكبرى La société civile déterminée dans le dossier #Lydec

نظم المجلس الجهوي للمجتمع المدني لجهة الدار البيضاء الكبرى، بتعاون مع النقابة الوطنية للتجار والمهنيين، اليوم الجمعة بالعاصمة الاقتصادية، لقاء تمحور حول التدبير المفوض لخدمات توزيع الماء والكهرباء والتطهير السائل.

وفي هذا الصدد، سجلد عبد الصمد وسايح، رئيس المجلس الجهوي للمجتمع المدني، في كلمة بالمناسبة، ملاحظاته بشأن طريقة التدبير المفوض لخدمات توزيع الماء والكهرباء والتطهير السائل، على مستوى الدار البيضاء، معتبرا أن « تدبير هذه الخدمات لفائدة شركة (ليدك) يطبعه فرض الأمر الواقع على الجميع، دون إشراك فعاليات المجتمع المدني ».

كما اعتبر أن طريقة التفويض هاته تعد « خرقا » للمادة 12 من الدستور المجسدة للديمقراطية التشاركية، المعني بها بالأساس المجتمع المدني باعتباره شريكا في تدبير الشأن العام المحلي والوطني.

وفي السياق ذاته، دعا ممثلو النقابة الوطنية للتجار والمهنيين، بشكل خاص، إلى « حذف » ضريبة السمعي البصري المدونة في فاتورة الكهرباء وللماء لخاصة بالتجار والمهنيين.

وركزت باقي التدخلات على ما اعتبرته « تجاوزات » تطال المستفيدين من خدمات التزويد بالماء والكهرباء، مطالبة في الوقت ذاته بإعادة النظر في التسعيرة المعمول بها والكمية المحددة للأشطر

http://www.menara.ma/ar/2014/12/26/1521033-%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1-%D8%AC%D9%87%D9%88%D9%8A%D8%A9.html

Source : https://www.facebook.com/photo.php?fbid=10205830757707276&set=pcb.10205830789948082&type=1&permPage=1

Laisser un commentaire

Entrez vos coordonnées ci-dessous ou cliquez sur une icône pour vous connecter:

Logo WordPress.com

Vous commentez à l'aide de votre compte WordPress.com. Déconnexion / Changer )

Image Twitter

Vous commentez à l'aide de votre compte Twitter. Déconnexion / Changer )

Photo Facebook

Vous commentez à l'aide de votre compte Facebook. Déconnexion / Changer )

Photo Google+

Vous commentez à l'aide de votre compte Google+. Déconnexion / Changer )

Connexion à %s